logo

كيز تطيح بالمصنفة الثانية سفيتولينا من بطولة أديليد للتنس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-01-2022 15:21:42 اخر تحديث: 18-10-2022 08:48:32

(تقرير رويترز) - أطاحت الأمريكية ماديسون كيز بمنافستها الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الثانية بالفوز عليها 6-2 و6-4 في الدور الأول لبطولة أديليد الدولية


 الأمريكية ماديسون كيز - (Photo by Mark Brake/Getty Images)

 للتنس يوم الأثنين.
وسددت كيز 14 ضربة إرسال ساحق وفازت بنسبة‭‭‭ ‬‬‬84.8 في المئة من نقاط إرسالها الأول في عرض قوي لتنهي المباراة لصالحها في ساعة واحدة و17 دقيقة.
وبدأت اللاعبة الأمريكية المباراة بشكل رائع لتكسر إرسال سفيتولينا مرتين في أول أربعة أشواط من اللقاء وتتقدم 4-صفر قبل أن تحسم المجموعة الأولى بسهولة.
ولم يتراجع أداء كيز المصنفة 87 في المجموعة الثانية لتتقدم 2-1 قبل أن تحسم المجموعة بنتيجة 6-4.
وقالت كيز "أنا سعيدة بهذا الأداء. رد ضربات الإرسال لعب دورا كبيرا الليلة وساعدني على التقدم".
وعدلت التشيكية ماركيتا فوندروسوفا المصنفة السادسة تأخرها بمجموعة إلى انتصار على فيكتوريا جولوبيتش 5-7 و6-4 و6-3 لتضرب موعدا مع الكرواتية آنا كونيوه.
وفي منافسات الرجال تلاعب الإسباني خاومي مونار بمنافسه الأسترالي جون ميلمان وكسر إرساله مرتين في كل مجموعة ليفوز 6-2 و6-2.
وقال مونار الذي بلغ دور الثمانية في بطولة ملبورن الأسبوع الماضي "اعتدت اللعب أكثر على الملاعب الرملية خلال البطولات لكني تدربت كثيرا على الملاعب الصلبة في السابق وأحبها.
"ربما لم أكن في أفضل حالاتي على الملاعب الصلبة في السنوات الأخيرة لكني أعتقد أني قدمت الليلة واحدة من أفضل مبارياتي على هذا النوع من الأرضيات".
وفي وقت سابق يوم الأثنين خسر الأمريكي فرنسيس تيافو المصنف السابع 6-2 و6-3 أمام مواطنه تومي بول.
وقال بول "قدمت مباراة جيدة. لم يكن أفضل أداء لي لكني سعيد بالنتيجة".