logo

رام الله: حمدونة يطالب بإنقاذ حياة الأسير المريض أبو حميد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-01-2022 19:37:56 اخر تحديث: 18-10-2022 08:25:23

طالب مدير مركز الأسرى للدراسات الدكتور رأفت حمدونة امس السبت " المؤسسات الدولية للاطلاع على أوضاع الأسير المريض ناصر أبو حميد (50 عامًا) من مخيم الأمعري


الأسير المريض ناصر أبو حميد - صورة من مركز الاسرى
 
/ رام الله، في أعقاب تفاقم وضعه الصحي بسبب اصابته بالتهاب حاد فى الرئتين" .
وقال حمدونة :" هنالك ما يزيد عن 600 أسير مريض يعانون من أمراض مختلفة كالغضروف والقلب والرئة والسرطان والفشل الكلوي والضغط والسكر وأمراض أخرى، وبحاجة لزيارة المؤسسات الدولية والاطلاع على مجريات حياتهم وحصرهم ، و الضغط على الاحتلال من أجل السماح للطواقم الطبية للاطلاع على ملفاتهم ولإجراء عمليات جراحية عاجلة لمن هم بحاجة لذلك " .
وأضاف د. حمدونة أن " هنالك خطورة على الأسرى المرضى " بمستشفى سجن مراج  بالرملة " كونهم بحالة صحية متردية وهنالك خطر حقيقي على حياتهم نتيجة الاستهتار الطبي وعدم توفير الرعاية والعناية الصحية وعدم القيام بالفحوصات الطبية الدورية للأسرى ، الأمر الذى يخلف المزيد من الضحايا في حال استمرار الاحتلال في سياسته دون ضغوطات دولية جدية من أجل انقاذ حياة المرضى منهم قبل فوات الأوان " .
وطالب د. حمدونة المؤسسات الحقوقية والانسانية "بالضغط على الاحتلال للسماح بإدخال طواقم طبية متخصصة من خارج أطباء مصلحة السجون لمتابعة أوضاع الأسير المريض ناصر أبو حميد والمرضى عامة ، لإنقاذ حياتهم من العبث والاستهتار المتعمد من قبل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية" .