logo

كريسي غير المصنف يهزم ديميتروف في بطولة ملبورن للتنس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-01-2022 10:50:47 اخر تحديث: 18-10-2022 08:26:19

(تقرير رويترز) - فجر الأمريكي غير المصنف ماكسيم كريسي مفاجأة كبيرة عندما هزم البلغاري المخضرم جريجور ديميتروف المصنف الثالث عالميا سابقا بمجموعتين


لاعب التنس الأمريكي ماكسيم كريسي - (Photo by Darrian Traynor/Getty Images)

 متتاليتين بنتيجة 7-5 و7-6 يوم السبت في الدور قبل النهائي ببطولة ملبورن للتنس التي تأتي ضمن الاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة.
ونفذ كيسي صاحب ضربات الإرسال القوية 17 ضربة إرسال ساحق من النوع الذي لا يرد وبفوزه يوم السبت تأهل للمباراة النهائية للبطولة حيث سيواجه الإسباني المخضرم رفائيل نادال أو الفنلندي إميل روسوفوري.
وقال اللاعب الأمريكي بعد الفوز "أنا سعيد للغاية بأدائي.. لا شيء يأتي بالحظ.
"لقد عملت بكل جدية مع فريقي في الملعب وخارجه قبل الموسم الحالي وكانت لدي أهداف كبيرة.. وأنا فخور جدا بنفسي لنحاجي في الحفاظ على تركيزي طوال البطولة حتى الآن. قدمت أداء هائلا اليوم وحقا فخور بنفسي".
سيطر كريسي المصنف 112 عالميا على المجموعة الأولى لكن منافسه الأكثر خبرة استبسل في الثانية قبل أن يستسلم في النهاية بإرسال الكرة خارج الملعب.
وفي منافسة السيدات فازت وبكل جدارة الرومانية سيمونا هاليب على الصينية تشينغ شينوين 6-3 و6-2 في قبل النهائي وستلتقي في المباراة النهائية يوم الأحد مع الروسية فيرونيكا كودرميتوفا.
وتأهلت كودرميتوفا للمباراة النهائية دون أي تعب أو عناء بعد انسحاب منافستها اليابانية نعومي أوساكا من المواجهة بسبب مشكلة في البطن يوم الجمعة.
وقالت هاليب "من الرائع الظهور في المباراة النهائية لأول بطولة في العام".
وفي بطولة إعدادية أخرى لأستراليا المفتوحة في ملبورن أيضا تأهلت الأمريكية أماندا أنيسيموفا للمباراة النهائية بعد الفوز على المصنفة الثالثة الروسية داريا كاساتكينا 6-2 و6-صفر.
وستلتقي أنيسيموفا (20 عاما) في المباراة النهائية مع مواطنتها آن لي أو مع ألياكساندرا ساسنوفيتش القادمة من روسيا البيضاء.