logo

باوتيستا أجوت يهزم هوركاتش ويضع إسبانيا في نهائي كأس المحترفين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-01-2022 13:57:12 اخر تحديث: 18-10-2022 08:28:45

سيدني (تقرير رويترز) - في مباراة ماراثونية مثيرة فاز المصنف التاسع عالميا سابقا روبرتو باوتيستا أجوت على منافسه البولندي هوبرت هوركاتش 7-6 و2-6 و7-6 يوم


اللاعب الإسباني روبرتو باوتيستا يحتفل بفوزه على منافسه البولندي هوبرت هوركاتش في مباراة نصف النهائي لكأس اتحاد محترفي التنس في سيدني يوم الجمعة - (Photo by Andy Cheung/Getty Images)

  الجمعة ليقود منتخب بلاده إسبانيا للتأهل لنهائي بطولة كأس اتحاد محترفي التنس للمرة الثانية في ثلاثة أعوام.
وكانت إسبانيا خسرت في نهائي النسخة الأولى للبطولة أمام صربيا قبل عامين وستلتقي في نهائي النسخة الحالية الأحد المقبل مع روسيا حاملة اللقب أو كندا.
وخاض باوتيستا أجوت (33 عاما) مباراة بوم الجمعة بعد فوزه مرتين في المواجهتين السابقتين بينه وبين هوركاتش لكنه أضطر لبذل جهود جبارة في المباراة التي جاءت عالية المستوى واستمرت ساعتين و44 دقيقة.
وبكل براعة أنقذ هوركاتش خمس نقاط لحسم المباراة ما أضاف الكثير من الإثارة والندية لأجواء اللقاء.
لكن باوتيستا أجوت واصل الضغط على منافسه البولندي ونجح في حسم المباراة والمواجهة عندما ارتدت كرة هوركاتش (24 عاما) من الشبكة.
وبعد الفوز قال باوتيستا أجوت في الملعب "سأتذكر دوما هذه المباراة.
"كان يمكن لأي واحد منا الفوز اليوم. وهو يستحق الكثير من الإشادة أيضا. لكن هذه هي رياضتنا. هكذا هو التنس. اليوم كان الفوز من نصيبي وأعتقد أنني حققت ذلك عن جدارة لأنني فعلت الكثير من الأشياء الجيدة على أرض الملعب".
وقبل الدور النهائي تعرض المنتخب البولندي لضربة كبيرة باستبعاد اللاعب كميل مايشاك من التشكيلة بسبب إصابته بفيروس كورونا بعد فوزه بجميع مباريات الفردي الثلاث التي خاضها في البطولة.
وشارك يان زيلينسكي عديم الخبرة بدلا منه في مباراة الفردي الأولى بين المنتخبين لكنه خسر أمام الإسباني بابلو كارينيو بوستا المصنف 20 عالميا 6-2 و6-1 بعد مباراة استمرت 53 دقيقة فقط لتتقدم إسبانيا مبكرا 1-صفر.
وبعد الفوز قال كارينيو بوستا الذي صعد لقبل نهائي أمريكا المفتوحة في 2020 "عندما تتوقع أن تواجه لاعبا ما وفي اللحظة الأخيرة يتغير المنافس فإن الأمر (يكون صعبا).. لم يحالفهم الحظ وأنا أشعر بالأسف لذلك".
وأضاف كارينيو بوستا المصنف العاشر عالميا سابقا "لكن بالنسبة لي فكان لابد أن ألعب وأؤدي المهمة. وأعتقد أنني قدمت أداء جيدا بالفعل وكنت في كامل التركيز على الأداء وهذا أمر مهم (بالنسبة للفريق)".