logo

يونايتد يعين أرنولد في منصب الرئيس التنفيذي الجديد للنادي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-01-2022 15:52:17 اخر تحديث: 18-10-2022 08:29:43

(تقرير رويترز) - عين مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الخميس ريتشارد أرنولد في منصب الرئيس التنفيذي الجديد للنادي اعتبارا من


ريتشارد أرنولد المعين حديثا في منصب الرئيس التنفيذي الجديد لماتشيستر يونايتد - (Photo by Fred Lee/Getty Images)

 أول فبراير شباط 2022.
وسيحل أرنولد محل إد وودوارد الذي كان يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي.
وشغل أرنولد منصب المدير الإداري للنادي لأكثر من ثماني سنوات وتصدر الترشيحات لخلافة وودوارد بعد أن أعلن يونايتد في أبريل نيسان الماضي أن وودوارد، أحد الشخصيات البارزة في مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي لم يكتب له النجاح، سيترك منصبه في النادي في نهاية 2021.
ولم يعين يونايتد رئيسا تنفيذيا له منذ رحيل ديفيد جيل في 2013، ليظل وودوارد الذي يعمل في يونايتد منذ نقل ملكية النادي إلى عائلة جليزر في 2005 في منصب نائب الرئيس التنفيذي.
وقال جويل جليزر الرئيس التنفيذي المشارك للنادي في بيان دون الإشارة إلى ما إذا كان وودوارد سيستمر في علاقاته مع النادي بشكل ما "أود توجيه الشكر إلى إد على عمله الدؤوب نيابة عن مانشستر يوتايتد خلال تسع سنوات كنائب للرئيس التنفيذي و16 عاما مع النادي".
وسيترك وودوارد منصبه في الأول من فبراير شباط المقبل عندما يشغل أرنولد منصب الرئيس التنفيذي.
وفاز يونايتد باخر ألقابه في الدوري الممتاز في 2013 وهو الموسم الأخير للمدرب السابق أليكس فيرجسون، ومنذ ذلك الحين يكافح الفريق للفوز بالألقاب مع فشل العديد من المدربين البارزين واللاعبين الذين تعاقد معهم النادي مقابل مبالغ ضخمة في تلبية التوقعات.
ويعاني النادي، الذي أعاد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في 2021، من موسم صعب اخر حتى الآن، حيث يحتل المركز السابع حاليا في الدوري مما كلف المدرب السابق أولي جونار سولشار منصبه.
وتولى الألماني رالف رانجنيك تدريب الفريق مؤقتا الشهر الماضي وسيكون بين أول القرارات المهمة التي يتعين على أرنولد اتخاذها تعيين مدرب دائم الصيف المقبل.