logo

بولندا تواجه إسبانيا بقبل نهائي كأس محترفي التنس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-01-2022 14:01:48 اخر تحديث: 18-10-2022 08:32:21

سيدني (تقرير رويترز) - حقق المصنف التاسع هوبرت هوركاتش فوزا كاسحا بواقع 6-1 و6-4 على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان يوم الأربعاء ليمنح منتخب بلاده بولندا مكانا

 
لاعب التنس البولندي هوبرت هوركاتش يحتفل يوم الأربعاء بالفوز على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان بما أهل منتخب بلاده لقبل نهائي كأس اتحاد محترفي التنس لفرق الرجال المقامة في مدينة سيدني الأسترالية - (Photo by Mark Evans/Getty Images)

بقبل نهائي كأس اتحاد محترفي التنس لفرق الرجال المقامة في مدينة سيدني الأسترالية.
وجاء فوز هوركاتش (24 عاما) الذي سبق له الصعود لقبل نهائي ويمبلدون العام الماضي بعد انتصار مواطنه كميل مايشاك 6-3 و7-6 على الأرجنتيني فيدريكو ديلبونيس في مباراة الفردي الأولى بين المنتخبين.
وقال هوركاتش بعد الفوز "صعدنا لقبل النهائي. وأنا فخور للغاية بهذا الانجاز".
"نحن فريق كبير يتمتع بروح جماعية هائلة. ونحن ندعم بعضنا البعض وأعتقد أن الأجواء السائدة في الفريق نتيجة لذلك تساعدنا على تقديم أداء أفضل".
ويشارك في البطولة البالغ مجموع جوائزها 10 ملايين دولار هذا العام 16 فريقا في أربع مجموعات ويصعد الفائزون الأربعة بالمجموعات إلى الدور قبل النهائي.
وتأهلت بولندا لقبل النهائي بعد فوزها بالمجموعة الرابعة بنتيجة مثالية بواقع 3-صفر بعد أن سبق لها الفوز على جورجيا واليونان وستلتقي في قبل النهائي مع إسبانيا‭‭ ‬‬التي فازت بسهولة على صربيا البطلة السابقة.
وفي المجموعة الأولى فازت تشيلي 2-1 على النرويج بينما كانت صربيا الفائزة بالنسخة الأولى قبل عامين بحاجة للفوز على إسبانيا 3-صفر إذا أرادت تصدر المجموعة والصعود لقبل النهائي في غياب نجمها الكبير نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا.
لكن الإسباني بابلو كارينيو بوستا فاز وبكل جدارة على الصربي فيليب كراينوفيتش 6-3 و6-4 في مباراة الفردي الأولى قبل فوز مواطنه روبرتو باوتيستا أجوت على الصربي دوسان لايوفيتش 6-1 و6-4 في الثانية لتصعد إسبانيا لقبل النهائي.
وقال كارينيو بوستا بعد فوزه الثالث على التوالي في البطولة "كانت هذه أفضل مباراة في المجموعة.
"أنا قريب من 100 في المئة. اليوم قدمت أداء جيدا جدا ولعبت بطريقة هجومية تماما وبكل قوة. أشعر بارتياح كبير على أرض الملعب ولذا فإن الأمور سارت بصورة طيبة".وتحقق فوز تشيلي بعد انتصار الثنائي أليخاندرو تابيلو وتوماس باريوس بيرا عقب تعادل الفريقين بانتصار لكل منهما في لقائي الفردي.
وفاز تابيلو في مباراة الفردي الأولى على فيكتور دوراسوفيتش 6-1 و6-7 و6-1 بينما فاز المصنف الثامن عالميا كاسبر رود في الثانية على كريستيان جارين 6-4 و6-1.