logo

هذه اخر التعليمات المحدثة حول الحجر الصحي في البلاد

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-01-2022 10:19:42 اخر تحديث: 18-10-2022 08:44:48

تغيّرت بوتيرة متسارعة نسبيا ، في الأيام الأخيرة ، التعليمات في البلاد بما يتعلق بالكورونا ، وخاصة بالنسبة لتعليمات الحجر الصحي . فيما يلي يقدم موقع بانيت إجابات وإيضاحات

 حول الأسئلة التي من الممكن أن تثير تساؤلاتكم في هذا الصدد ... حيث أنّ الكثيرين لا يعرفون كيف يتصرفون ، واذا ما كان عليهم الدخول للحجر المنزلي واي الفحوصات يجب ان يقوموا بإجرائها . 

*كنتم بالقرب من مريض كورونا ما الذي عليكم أن تفعلوه ؟ *
اذا كنتم متطعمين :
يجب عليكم أولا القيام باجراء فحص " انتيجين " سريع  في محطات التطعيم الخاصة التابعة لنجمة داوود الحمراء ، وليس في البيت ، ولغاية الحصول على نتيجة الفحص عليكم البقاء في الحجر المنزلي .
اذا كانت نتيجة الفحص سلبية ، فبإمكانكم  الخروج من الحجر ، أما اذا كانت النتيجة إيجابية فعليكم اجراء فحص إضافي " فحص بي سي أر " ، في صناديق المرضى أو في محطات التطعيم التابعة للأمن الداخلي واذا كانت نتيجة الفحص الثاني سلبية فبالامكان الخروج من الحجر واذا كانت إيجابية عليكم الدخول الى الحجر المنزلي لمدة عشرة أيّام  وبعدها يتم تحريركم من الحجر عن طريق طبيب بواسطة " بطاقة متعافي " يصدرها لكم . 

اذا لم تكونوا متطعمين :
في هذه الحالة عليكم التوجه مباشرة لاجراء فحص " بي سي ار " ، واذا كان الجواب سلبيا عليكم الدخول للحجر لمدة 7 أيام ، أما اذا كان الجواب إيجابيا فعليكم الدخول للحجر لمدة 10 أيام وبعدها يتم تحريركم من الحجر عن طريق طبيب بواسطة " بطاقة متعافي " يصدرها لكم .

 

 
Photo by GIL COHEN-MAGEN/AFP via Getty Images)