logo

هنا الناصرة : اقبال متفاوت على شراء الورود في الاعياد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-01-2022 10:30:18 اخر تحديث: 18-10-2022 08:44:48

شهدت محلات بيع الورود في الناصرة ، اقبالا متفاوتا ، في مستويات شراء باقات الورود ، في الاعياد وراس السنة الجديدة . ففي حين رأى

 احد البائعين بان الهدايا اليدوية المرتبطة بشكل مباشر بالعيد ورموزه حظيت بنصيب اكبر في صفوف المشترين ، رأى بائع اخر بان الاقبال على الورود كان لافتا ، برغم حالة الطقس الباردة .

يقول نعمان جبالي لموقع بانيت  : " انا كصاحب محل لبيع الورود ، خلال فترة عيد الميلاد لم يكن لدي اقبال كبير على بيع الورود بل كان الاقبال اكثر على الهدايا اليدوية التي لها علاقة بعيد الميلاد المجيد . ولكن في محلات اخرى كان اقبال على بيع الورود " .

من جانبه ، قال وليد حايك وهو صاحب محل لبيع الورود : " الحمدلله بشكل عام كان الاقبال جيدا في هذه الفترة من السنة ، بالرغم من ان الطقس السيء ".
ومضى يقول : " خلال هذه الفترة كان الاقبال اكثر على اللون الاحمر والاخضر والابيض ، ولكن اللون المميز في هذا العيد هو اللون الاحمر " .
وتابع : " في هذا العيد هنالك نبتة العيد التي تسمى " كريسماس ستار  " او نجمة العيد ذات اللون الاحمر وهذه النبتة تكون فقط في فترة العيد ".
وردا على سؤال حول الورد الجوري ، قال : " بالرغم من غلاء سعر الورد الجوري في هذه الفترة ، بسبب الحاجة لتوفير ظروف خاصة به في هذا الموسم ،   الا ان هناك من اختاروا فعلا شراء هذه الورود ".وختم حايك قائلا : " في بداية السنة الجديدة اتمنى الخير لكل الناس وآمل ان يتوقف العنف والمشاكل والقتل في مجتمعنا العربي " .