logo

تايلاند تحرز لقبها السادس في كأس سوزوكي بعد التعادل مع إندونيسيا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-01-2022 17:09:56 اخر تحديث: 18-10-2022 08:42:37

(تقرير رويترز) - أحرزت تايلاند لقبها السادس في كأس سوزوكي لكرة القدم لدول جنوب شرق آسيا بعد تعادلها 2-2 مع إندونيسيا في إياب الدور النهائي لتنتصر 6-2 في النتيجة


(Photo by Lim Weixiang/Getty Images)

 الإجمالية.
ومنح هدف إيجي موالانا المتأخر التعادل لإندونيسيا 2-2 يوم السبت لكن هذه النتيجة لم تكن كافية لحرمان تايلاند من لقبها الأول في البطولة الإقليمية منذ 2016.
وبعد تفوقها 4-صفر في لقاء الذهاب، تعرض فريق المدرب مانو بولكينج لمأزق مبكر عندما سجل ريكي كامبوايا الهدف الأول لإندونيسيا بعد مرور سبع دقائق من مباراة الإياب باستاد سنغافورة الوطني.
ومنح الهدف بعض الأمل لإندونيسيا، التي لم يسبق لها الفوز باللقب رغم تأهلها إلى النهائي ست مرات، حيث سمح الحارس التايلاندي سيواراك تيدسونجنيون لتسديدة منخفضة من عند حافة منطقة الجزاء بالإفلات من يديه لتدخل المرمى.
لكن هدفين في دقيقتين بالشوط الثاني بددا أي أمل لدى فريق المدرب شين تاي-يونج، حيث عادل أديساك كرايسورن النتيجة قبل أن يضع ساراش يوين المنتخب التايلاندي في المقدمة.
وجاء هدف التعادل الذي سجله أديساك بعد تسع دقائق من مشاركته مع بداية الشوط الثاني عقب متابعة لكرة مرتدة إثر تسديدة من بوردن بالا، ثم سكنت تسديدة ساراش المنخفضة شباك الحارس ناديو أرجاويناتا بعد دقيقتين لاحقتين.
ومع تبقي عشر دقائق على النهاية أدرك إيجي التعادل لإندونيسيا لكن الهدف لم يكن كافيا لإنقاذ فريقه.
ونالت تايلاند اللقب لأول مرة منذ فوزها على إندونيسيا في نهائي 2016. كما توج المنتخب التايلاندي بطلا في 1996 و2000 و2002 و2014.
وأقيمت البطولة، التي تأجلت بسبب جائحة كوفيد-19، في موقع محصن طبيا في سنغافورة.